لعبة الزربادي تزين مهرجان البلده بايقاعاتها .. نادي عشاق الزربادي م/تريم مشاركا في مهرجان البلدة بالمكلا2019م
المكلا/موقع محافظة حضرموت/خاص
الاثنين 22/يوليو/2019
news_20190722_04.jpg
شارك نادي عشاق الزربادي م/ تريم مساء الجمعه بتاريخ ١٦/ القعده/١٤٤٠ھ الموافق ١٩/ ٧/ ٢٠١٩م في تدشين حفل مهرجان البلدة السياحي بالقرية التراثيه بالمكلا مول .

افتتحت فعاليات المهرجان من قبل المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنيه والشيخ عبيد بن كردوس رئيس موسسة بن كردوس للتنميه وعدد من المسولين والشخصيات الاجتماعيه والاعلاميين والفرق الفنيه المشاركه في المهرجان.
وتاتي مشاركة النادي في المهرجان لاظهار وابراز هذا الفن التراثي الاصيل بعرض عدة اصوات منها المدخل والمخرج والموزعي واللحجي بقيادة رئيس النادي الاستاذ خالد بامصري وبصوت الفنان المتالق محفوظ بامصري والفرقه المشاركة.
وفي نهاية المشاركة تقدم الشيخ عبيد بن كردوس رئيس موسسة بن كردوس للتنميه بالشكرالجزيل لرئيس النادي لمشاركتهم في المهرجان كما تقدم رئيس النادي بالشكر الجزيلا للشيخ عبيد بن كردوس على دعوتهم للمشاركة ودعمه الا محدود للنادي وفعالياته.
الجدير بالذكر ان نادي عشاق الزربادي من الاندية النشطه بوادي حضرموت حيث تقوم باحياء الموروث الشعبي من خلال اقامة التدريبات الاسبوعيه والدوريات للحفاظ على لعبة الزربادي التي لها ارتباط وثيق بالانسان الحضرمي ويشير رئيس نادي عشاق الزربادي بتريم بالدور التي يقوم به النادي من خلال المشاركات في الاحتفالات والاجتماعات الرسميه معبرا عن دور النادي في صقل مواهب الشباب في اظهار اللعبة الحضرميه التي ارتبطت بالانسان الحضرمي منوها بالشكر والعرفان التي يتلاقاه النادي من الشخصيات الاجتماعيه والمهتمين والادوار التي يلعبها النادي في اظهار البهجة والسرور بطرق حضرميه غاية في الابداع.
وقد دعاء رئيس النادي مخاطبا المنظمات الدوليه والمهتمين ورجال الدوله بالاهتمام بالارث الحضرمي الفريد الزربادي داعيا الا وضع خطط لرفعه ومشاركته في المحافل الدوليه ودراسة هذا الموروث دراسه تاريخيه فنيه.
هذا وقد تميز النادي في اظهار لعبة الزربادي في مهرجان البلدة بالمكلا من خلال سرد اللعبة بطريقة مميزة وممتعة يعطي للزربادي رونقه الخاص.

انتقال سريع: